قضايا داخليةالبيت الأبيض

ترامب يحتفل بيوم الحريات الدينية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن اليوم هو يوم الحرية الدينية، وذلك في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني للحرية الدينية.
وذكر ترامب أنهم يحتفلون بالعديد من المعتقدات التي تشكل أمريكا، موضحا أنهم يحيون الذكرى الـ232 لتمرير القانون الذي يحمي ويؤمن حرية العقيدة لدى الأمريكيين.

وأكد ترامب أن الأمريكيين من مختلف الأعراق والعقائد الدينية لا يزالون ملتزمين بقيم الحرية الدينية والأمانة والوطنية، مشيرا إلى أن المؤسسات والقوانين تضمن للأمريكيين الحق في عدم تغيير معتقداتهم حتى لو رأو أنها لا تناسبهم.
واستنكر ترامب عدم احترام البعض للحريات الدينية وإرغام المواطنين على تغيير دينهم من خلال التعذيب أو دفع أموال مقابل حرياتهم الدينية.

وتحتفل الولايات المتحدة الأمريكية كل عام في يوم 16 يناير بما يطلق عليه اليوم الوطني للحرية الدينية، ويدعو فيه الرئيس الشعب الأمريكي في كافة أنحاء العالم إلى إحياء هذا اليوم بالفعاليات والأنشطة في المنازل والمدارس وأماكن العبادة أيضا باختلاف أشكالها.
وقامت الجمعية العامة لولاية فرجينيا في في 16 يناير، 1786 باعتماد قانون ليكون النظام الأساسي للحرية الدينية في فيرجينيا، وأصبح هذا النظام هو الأساس لبند التعديل الأول للدستور الأمريكي، والذي أدى إلى حرية التدين لجميع الأمريكيين، ومن هنا أصبح الاحتفال سنويا في نفس التوقيت.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: