الشؤون العسكريةالشرق الأوسطتركيا

وزارة الدفاع الامريكية تنفي تسليم وحدات الحماية الكردية صواريخ مضادة للطائرات

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تسليم صواريخ مضادة للطائرات لوحدات حماية الشعب التي تسيطر على عفرين شمال سوريا على الحدود التركية.

وجاء النفي على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أدريان رانكين غالاوي الذي قال ان “أمريكا لم تزود الفصائل الكوردية المتحالفة معها بمنظومات دفاع جوي محمولة”.

وجاء رد غالاوي ردا على تقارير اعلامية أفادت بأن واشنطن سلمت الاسبوع الماضي وحدات الحماية شحنة من صواريخ أرض – جو وهي من منظومة الدفاع الجوي المتطورة ضمن صفقة سرية بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الثلاثاء ريان ديلون إن “منطقة العملية التركية تقع خارج نطاق مسؤولية التحالف”. في اشارة الى عفرين التي يحكمها الكورد وتتعرض لتهديدات تركية بشن هجوم عليها.

وجاء حديث ديلون خلال أعمال اجتماع اللجنة العسكرية لحلف الناتو المنعقد في بروكسل اليوم ويوم غد الأربعاء.

واشار ديلون الى أن الوضع العسكري على الحدود التركية السورية سيكون موضع بحث في الاجتماع.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة التركية خلوصي آكار الذي يحضر اجتماع الناتو أيضا، أن أنقرة لن تسمح بتسليح وحدات حماية الشعب.

وتعتبر تركيا وحدات الحماية امتدادا لحزب العمال الكوردستاني المحظور في تركيا والذي تبنى العمل المسلح منذ عقود بغية الحصول على المزيد من الحقوق للكورد في تركيا.

ودعا البنتاغون يوم الاثنين الأطراف الى تخفيف حدة التوتر على الحدود التركية السورية فيما أكد أن وحدات الحماية حليف لاغنى عنه في الحرب ضد داعش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: