المجالس التشريعية

صحيفة أمريكية: مجلس الشيوخ يحاول إنقاذ برنامج الحالمين للمهاجرين

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يعملون على إنقاذ خطة الحزبين الديمقراطي والجمهوري لحماية برنامج (الحالمين) الذي يستهدف المهاجرين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال برفقة والديهم بصورة غير شرعية، وذلك في ضوء اتساع الفجوة حول اتفاق للإنفاق على الهجرة يعد بمثابة عامل رئيسي لتفادي توقف برامج الهجرة الأمريكية نهاية هذا الأسبوع.
وأضافت الصحيفة – في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء – أن البيت الأبيض عَقَّد العملية التفاوضية حول اتفاق للإنفاق على الهجرة؛ بإصراره على أن يخصص الكونجرس مزيدًا من المليارات لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك الذي وعد به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأوضحت أنه بدون التوصل إلى اتفاق الإنفاق عند منتصف ليل الجمعة المقبل، ستوقف الحكومة الأمريكية عملياتها المتعلقة ببرامج الهجرة بشكل جزئي، منوهة بأن العديد من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ لم يحركوا ساكنًا حول إذا ما كانوا سيسمحون بتوقف عمليات الحكومة الأمريكية بشأن برامج الهجرة.
وأشارت الصحيفة إلى استعداد الجمهوريين لاتهام الديمقراطيين بوقف خدمات الهجرة، لأنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق الإنفاق على الهجرة، فيما قال الديمقراطيون إن وصف ترامب لدول في إفريقيا بأنها “بالوعة قذرة” – في اجتماع مغلق الأسبوع الماضي – جعله هو الشخص الذي يعوق المفاوضات.
وألمحت إلى أن قضية الهجرة تكتسب طابعًا أكثر إلحاحًا مع اقتراب الموعد النهائي يوم 5 مارس المقبل الذي حدده ترامب لإلغاء برنامج “داكا” (العمل المؤجل للطفولة الوافدة)، الذي يجيز لمئات الآلاف من المهاجرين الشباب الذين دخلوا البلاد خلافًا للقانون عندما كانوا أطفالًا العمل والدراسة في الولايات المتحدة بصورة شرعية.
ولفت الصحيفة إلى إصدار إدارة ترامب تقريرًا يهدف إلى تعزيز قضيتها التي تربط المهاجرين بالجريمة، إذ وجد أن ما يقرب من ثلاثة أرباع المتهمين بتهم تتعلق بالإرهاب فيأمريكا منذ عام 2001 قد وُلدوا خارج الولايات المتحدة.

البوابة نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: