قضايا داخليةالمجالس التشريعيةالبيت الأبيض

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون يضمن تمويل المستجيبين لهجمات 11 سبتمبر

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء على مشروع قانون يضمن تمويلا مدى الحياة لضحايا هجمات 11 سبتمبر، ومن المتوقع أن يوقع الرئيس دونالد ترامب عليه في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

في تصويت بأغلبية 97 مقابل 2، أقر مجلس الشيوخ مشروع القانون الذي سيقدم دعما ماليا حتى عام 2090 للمطالبات الطبية للآلاف من المستجيبين الأوائل للهجمات الإرهابية التي وقعت في 11 سبتمبر عام 2001، الذين عملوا في ظل ظروف خطرة لإنقاذ الناس ويعانون من جميع أنواع المشكلات الصحية.

ونقلا عن مصدر مطلع على الوضع، قالت شبكة ((سي بي إس نيوز)) إن الرئيس ترامب من المتوقع أن يوقع على مشروع القانون يوم الجمعة، كما تمت دعوة المستجيبين الأوائل لهجمات 11 سبتمبر لحضور حفل التوقيع في البيت الأبيض.

جدير بالذكر أنه في 12 يوليو، وافق مجلس النواب بأغلبية ساحقة على مشروع القانون الذي يقضي بتقديم تمويل لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 سبتمبر حتى عام 2090، وذلك بعد أسابيع من خطاب قوي ومؤثر ألقاه الممثل الكوميدي جون ستيوارت كان من شأنه أن يلفت انتباه البلاد لهذه المسألة.

ولكن، فشلت عملية تمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ وذلك في تصويت بالإجماع جرى في الأسبوع الماضي بعدما صوت السيناتور راند بول (عن ولاية كنتاكي) والسيناتور مايك لي (عن ولاية يوتا) ضده. وقد أشار بول إلى المخاوف المتعلقة بالميزانية، قائلا إن أي إنفاق جديد ينبغي تعويضه بأشكال مقابلة من الخفض.

وذكر تقرير لصحيفة ((نيويورك تايمز)) أن مشروع القانون سيضمن تمويل صندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 سبتمبر على مدى العقود السبعة المقبلة بتكلفة 10.2 مليار دولار أمريكي.

وقالت كريستين جيلبراند السيناتور عن نيويورك والمرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، في حديثها عن تمرير مشروع القانون الذي تم يوم الثلاثاء، “اليوم ليس احتفالا. إنه تنفس للصعداء”.

نقلا عن شبكة الصين

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: