إيران

مصدر امريكي: ترامب يلتقي روحاني في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

أمريكا بالعربي: قال مصدر أمريكي مطلع إن إجتماع سيعقد بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الإيراني حسن روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويرك الشهر المقبل.

ووفقاً لما صرح به المصدر لموقع العين الأخبارية الإماراتي فإن هناك مفاوضات تتم حاليا بعيدا عن الأضواء بين واشنطن وطهران، استعدادا للقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر إجراؤها في منتصف شهر سبتمبر المقبل في نيويورك بالولايات المتحدة، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستعطي الإيرانيين بعض الفوائد إضافة لإزاحتها لبعض العقوبات بإستثناء تلك المفروضة على البترول.

كما أشار إلى أن الإيرانيين سيحصلون على مكاسب بسيطة متعلقة بحرية الأموال التي تمكنونهم من شراء أشياء متعلقة بالحياة اليومية في مقابل تقديم طهران الكثير من التنازلات، موضحاً أن الجانب الإيراني متمثلا بالرئيس روحاني أبدى استعداداه للقاء في محاولة لتخفيف الضغوط على بلاده.

واعتبر المصدر أن اللقاء المتوقع بين روحاني وترامب سوف يفتح الباب لطريق قد يبدو مختلفا للشرق الأوسط، في وقت لن تتخذ واشنطن أي إجراءات قد تؤثر على العلاقات مع الحلفاء التاريخيين لها في المنطقة، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

وفي ذات السياق أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم الخميس أن “الاتحاد يؤيد عقد محادثات بين واشنطن وطهران ولكن شرط الحفاظ على الاتفاق النووي الحالي مع إيران”، مرحبه بشكل حذر بفكرة إجراء مفاوضات بين البلدين بعد أن أعلن ترامب الإثنين إنه منفتح على لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال أسابيع.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المركز العربي للدراسات الأمريكية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

إغلاق
إغلاق