إسرائيلالبيت الأبيضالشؤون الأمنيةالشرق الأوسط

إتهام إسرائيل بالتجسس على البيت الأبيض ونتنياهو يرد

الولايات المتحدة بالعربي: ذكر تقرير نشرته صحيفة “بولتيكو” اليوم الخميس بناء على مقابلات أجرتها مع ثلاثة مسؤولين أميركيين كبار سابقين ان الحكومة الأمريكية توصلت إلى أن إسرائيل كانت على الأرجح خلف وضع أجهزة تجسس على الهواتف المحمولة عثر عليها بالقرب من البيت الأبيض ومواقع حساسة أخرى في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال العامين الماضيين.

من جهته نفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن “هناك تعليمات شاملة وواضحة منذ سنوات بعدم القيام باي نشاطات استخبارية في الولايات المتحدة” مؤكداً أن “هذه التعليمات يتم الالتزام بها بصورة تامة ودون استثناء”.

وتشير الصحيفة إلى أن أجهزة المراقبة الصغير جدا والمعروفة باسم “StingRays” التي تكلف 150 الف دولار كانت تحاكي أبراج الهواتف النقالة لخداع الهواتف النقالة من أجل الحصول على مواقعها ومعلومات الهوية الخاصة بها ويمكنها أيضا التقاط محتويات المكالمات واستخدام البيانات.

وقال أحد المسؤولين السابقين إن الأجهزة كانت تهدف على الأرجح للتجسس على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبار مساعديه وأقرب المقربين منه، لكن الصحيفة أشارت إلى انه ليس من الواضح ما إذا كانت الجهود الإسرائيلية قد نجحت.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المركز العربي للدراسات الأمريكية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

إغلاق
إغلاق