إيرانالبيت الأبيض

ترامب: ليس لدي أي نية للقاء إيران في الأمم المتحدة

الولايات المتحدة بالعربي: قال الرئيس دونالد ترامب يوم الأحد انه لا ينوي عقد أي اجتماع مع القادة الإيرانيين أثناء إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك هذا الأسبوع.

وقال ترامب اثناء مغادرته البيت الأبيض بإتجاه تكساس وأوهايو حيث يحضر عدد من الفعاليات هناك قبل التوجه إلى مدينة نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة “لا يوجد شيء مطروح بهذا الخصوص على الإطلاق، ليس لدي أي نية للقاء الإيرانيين”، مضيفاً أنه سيعقد ما يقرب من 15 إجتماع ولكن لن يكون من ضمنها أي إجتماع مع أطراف ايرانية.

تصريح الرئيس أغلقت الباب حيال التكهنات خلال الأسابيع الأخيرة حول إمكانية عقده لإجتماع مع الرئيس الأيراني حسن روحاني وسط التوترات الحادة التي تعيشها العلاقات بين البلدين، وفي اعقاب إشارات أطلقها الرئيس باستمرار خلال الأسابيع الأخيرة التي أشارت إلى أنه لا يستبعد عقد اجتماع مع قادة إيران في مدينة نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أن امريكا إتخذت في الأيام الأخيرة خطوات إضافية للرد على الهجمات التي تعرضت لها منشآت نفطية سعودية، والتي ألقى مسؤولو الإدارة الأمريكية باللوم فيها على إيران، حيث فرضت إدارة ترامب صباح الجمعة الماضي عقوبات جديدة على البنك المركزي الإيراني رداً على تلك الهجمات.

كما أعلن وزير الدفاع مارك إسبير مساء الجمعة أن ترامب قد وافق على نشر قوات أمريكية ومعدات للدفاع الصاروخي في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في حين لم يتضح بعد عدد تلك القوات، إلا أن مسؤولين في البنتاغون أشاروا إلى أن تواجد القوات سيكون لأهداف دفاعية ولتوفير مزيد من الأمن في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: