إيرانالسعوديةالشؤون العسكرية

اسبر يلتقي القيادة السعودية ويبحث ملف مواجهة تهديدات إيران

التقى وزير الدفاع مارك اسبر اليوم الثلاثاء بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث جرى خلال اللقاء وفق ما بثته وكالة الأنباء السعودية استعراض علاقات الصداقة السعودية الأمريكية، وأوجه التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

كما تم بحث عدد من القضايا الأمنية والدفاعية المشتركة، إضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

كما التقى اسبر في وقت سابق بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، حيث جرى الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين دون التطرق لأي تفاصيل. 

وقال إسبر عقب لقائه ولي العهد السعودي إن واشنطن ملتزمة بمساعدة السعودية في الدفاع عن نفسها في ظل أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار وفق ما نقلته وكالة سبوتنك.

وكان الوزير قد التقى عند وصوله للرياض بالأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع السعودي، الذي كشف عن أنه بحث مع إسبر سبل دعم الأمن والاستقرار والدفاع عن المصالح المشتركة ضد أي تهديدات.

وقال الأمير خالد بن سلمان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “التقيت وزير الدفاع الأمريكي وناقشنا التحديات والتهديدات والقضايا الأمنية والدفاعية المشتركة”.

وقد وصل وزير الدفاع الأمريكي، الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تحمل أجندتها ملفات عدة؛ أبرزها مواجهة التهديدات الإيرانية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: