الشؤون العسكريةالشرق الأوسط

وزير الدفاع يلتقي نظيره القطري

التقى وزير الدفاع مارك آسبر نظيره القطري نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، وفق بيان لوزارة الدفاع القطرية، قالت فيه ان العطية التقى نظيره الأمريكي في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بواشنطن وبحثا سبل تعزيز التعاون العسكري والاستخباراتي بين البلدين، وتأكيد شراكتهما الأمنية الاستراتيجية.

وأضافت: إنه “تمت مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها العلاقات العسكرية والاستراتيجية وسبل تعزيزها وتطويرها”، وكذلك “آخر التطورات التي تمر بها المنطقة”.

بدوره قال متحدث باسم “البنتاغون”: إن الوزير أسبر أكد “التزام وزارة الدفاع مواصلة المشاركة مع قطر في عديد من المبادرات التي تشمل التبادلات العسكرية وتحسينات في التشغيل البيني”.

وأوضح أن الطرفين اتفقا على أن “الوجود الأمريكي في منطقة الخليج يوفر الاستقرار والأمن للتدفق الحر للتجارة”.

عرض الصورة على تويتر

كما التقى العطية، الأربعاء، مدير وكالة استخبارات الدفاع بالولايات المتحدة، روبرت آشلي، في قاعدة “أناكوستا بولنغ” المشتركة بواشنطن.

وبحث الطرفان “العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك في المجالين الاستخباراتي والأمني، وسبل تعزيزها وتطويرها”، وفق الوكالة.

ويُجري وزير الدفاع القطري زيارة رسمية لواشنطن غير معلنة المدة، والتقى خلالها وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المركز العربي للدراسات الأمريكية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

إغلاق
إغلاق