السعوديةالعرب في أمريكا

إدانة طالبا سعوديا بتهمة حمل سلاح بشكل غير قانوني

قالت وسائل إعلام أمريكية السبت، إنه تمت “إدانة طالب سعودي يدرس بإحدى الجامعات الأمريكية، بتهمة حمل سلاح ناري بشكل غير قانوني”.

وأوضحت قناة “كوب4” التابعة لـ”NBC” أنه “وفقا للشكوى الجنائية التي تم تقديمها، فقد تم اعتقال الطالب السعودي حسن القحطاني (28 عاما)، بعد تلقي مكتب التحقيقات الفيدرالي معلومات، تفيد بأن لديه قائمة بالأشخاص الذين يريد قتلهم قبل مغادرة الولايات المتحدة”.

وأشارت القناة حسب ما ما نقله موقع (عربي ٢١) إلى أن مكتب التحقيقات الأمريكي عثر على سلاح ناري وذخيرة بعد تفتيش مقر سكن القحطاني، لافتة إلى أن الطالب السعودي دخل الولايات المتحدة بتأشيرة دراسة، وقد يواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات في حال إدانته.

من جانبه كشف محامي الطالب السعودي حسن القحطاني الموقوف في ولاية نيومكسيكو الأمريكية، أن موكله ربما تم اعتقاله بسبب جنسيته وفق ما نقله موقع المرصد

مقيد بالأغلال
وقال المحامي جويل مايرز: ”عمل موكلي بجد للحصول على شهادته وبسبب التوقيت الغريب لاعتقاله ، فهو غير قادر على استلام شهادته. ولن تتمكن أسرته من مشاهدة هذه المناسبة الهامة. بدلاً من رؤيته يعبر المسرح لاستلام شهادته سوف يرونه مقيدًا بالأغلال أمام قاض فيدرالي ”.

زوجته أمريكية
وأوضح أن القحطاني وصل إلى الولايات المتحدة بتأشيرة طالب ويعيش مع زوجته سييرا شيفر وهي أمريكية تزوجت في عام 2016. مبينا أن أياً منهما ليس له تاريخ إجرامي.

مسدس في بيت الزوجية
وأشار المحامي إلى أنه عندما صادر عملاء اتحاديون المسدس في منزل الزوجين، لم يكن القحطاني متواجدًا حينها في المنزل، وفي البداية قالت شيفر إنها لم تشتر أو تمتلك سلاحًا ناريًا، لكنها عدلت في وقت لاحق أقوالها لتؤكد أن السلاح الناري كان لها. رغم أنها لم تتمكن من تحديد نوع المسدس أو طرازه أو عياره. ومن المتوقع عرض القحطاني على قاض فيدرالي الاثنين.

اعتقال قبل التخرج
يذكر أن المبتعث القحطاني البالغ من العمر 27 عامًا قد اعتقل قبل يوم واحد من حفل تخرجه في الهندسة الميكانيكية من جامعة نيومكسيكو، ووجهت له تهمة حيازة سلاح ناري، بالإضافة إلى أنه كان لديه قائمة بأشخاص يخطط لقتلهم، ومن بينهم أساتذة في الجامعة بحسب وسائل إعلام أمريكية.

تجد الإشارة إلى أنه قررت وزارة الدفاع الأمريكية مؤخراً تعليق كل عمليات التدريب الجارية حاليا على أراضيها لعسكريين سعوديين، وذلك بعد حادثة الهجوم المسلح الذي شنه طيارا سعوديا داخل قاعدة فلوريدا، ما أسفر عن مقتله و3 آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: