البيت الأبيض

ترامب يحقّق رقماً قياسياً في عدد التغريدات

ليلة الخميس ـ الجمعة الماضية، قام حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتغريد وإعادة التغريد 115 مرة، وذلك في الوقت الذي كانت تعمل فيه اللجنة القضائية في مجلس النواب على الضغط باتجاه تصويت تاريخي للموافقة على مواد المساءلة ضده. وقبلها بيوم واحد، غرّد الرئيس 77 مرة، مقابل 105 مرات يوم الأحد الماضي وفق ما نقله موقع العربي الجديد.

ومن أبرز تلك التغريدات، كانت انتقاده لناشطة المناخ غريتا ثونبرغ البالغة من العمر 16 عاماً الخميس، بعد يوم من اختيارها من قبل مجلة “تايم” الأميركية كشخصية العام، ووصفها بأنها “سخيفة”. وقال أيضاً: “يجب على غريتا أن تعمل على حل مشكلة إدارة الغضب لديها، ثم تذهب لمشاهدة فيلم قديم مع صديق”. وأضاف: “لتهدئي قليلاً يا غريتا، لتهدئي قليلاً!”.

وقد ردت عليها الناشطة البيئية بتغيير تعريفها الشخصي على حسابها على “تويتر” فعرّفت عن نفسها على النحو الآتي: “مراهقة تعمل على حل مشكلة إدارة الغضب لديها، وحالياً تشاهد فيلماً قديماً مع صديق”.

هذا النشاط على “تويتر”، قابله أيضاً نشاط مشابه على “فيسبوك”. إذ أظهر تحليل أجرته وكالة “رويترز” لبيانات من شركة “فيسبوك” أن ترامب نشر أكثر من 2500 إعلان وردت فيها كلمتا “مساءلة” و”عزل”، في الأسبوع الذي انتهى يوم الخامس من ديسمبر/ كانون الأول. وهذا الرقم أكبر مما نشره المسؤولون عن حملته الانتخابية في الأسبوعين السابقين معاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: