إستطلاعاتالإنتخابات

ترامب يتفوق على كل منافسيه الديمقراطيين فى سباق الانتخابات

في استطلاع جديد اجرته صحيفة “يو إس إيه توداى” الأمريكية بالتعاون مع جامعة سوفولك وجد أن الرئيس دونالد ترامب يتفوق على كل منافسيه الديمقراطيين فى سباق انتخابات 2020.

الاستطلاع الوطنى الذى تم إجراي في وقت يخطط أعضاء مجلس النواب لإجراء تصويت لعزل الرئيس وبدء محاكمة فى مجلس الشيوخ، أظهر أن ترامب يتفوق على نائب الرئيس السابق جو بايدن بثلاث نقاط مئوية، وسيناتور فيرمونت بيرنى ساندرز بـ 5 نقاط، وسيناتور ماسوشستس اليزابيث وارين بـ 8 نقاط.

كما تفوق ترامب على عمدة بيند بيت بوتيجيج (المرشح المثلى) بـ10 نقاط، وعلى عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ بـ 9 نقاط.

وأشارت الصحيفة وفق ما نقله موقع اليوم السابع إلى ان الاستطلاعات التى تجرى قبل قرابة عام من الانتخابات الرئاسية ليست بالمؤشر الذى يمكن الاعتماد عليه بشأن النتيجة النهائية، لا سيما أنه لم يتم اختيار مرشح أحد الحزبين بعد. لكن النتائج تشير أيضا إلى أن جلسات العزل التى تتناول ما يقول معارضو ترامب أنه انتهاكه للدستور ولقسم المنصب لم تقوض قاعدة الدعم الرئيسية له.

وقالت يو إس إيه توداى إن موقف ترامب ظل ثابتا بشكل ملحوظ بغض النظر عن معارضه، فحصل على 45% أمام وارن، و44% أمام بايدن وساندرز، و43% أمام بوتجيي وبلومبرج. ويمكن أن يكون هذا خبرا جيدا وسيئا له، فهو علامة على قوة دعمه، لكنه مؤشر أيضا على وجود سقف له.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: