المجالس التشريعيةالشؤون العسكرية

مجلس الشيوخ يوافق على 738 مليار دولار ميزانية للدفاع

صوت مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم الثلاثاء، على ميزانية الدفاع البالغة 738 مليار دولار، والتي تشمل فرض عقوبات على خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي – 2” والمساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وكان مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأميركيين وافقا على ميزانية الدفاع لعام 2020​​​. وقد تمت الموافقة عليه بالفعل من قبل مجلس النواب في الكونغرس، وبعد موافقة مجلس الشيوخ، يفترض أن يتم توقيع الوثيقة من قبل الرئيس دونالد ترامب. والذي بدوره كان قد ذكر بالفعل انه مستعد للتوقيع على الوثيقة فورا.

هذا وفي وقت سابق، وافقت اللجنتان العسكريتان في مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين، على ميزانية الدفاع لعام 2020. والتي تقترح تخصيص 738 مليار دولار. الميزانية السابقة لعام 2019 كانت 716 مليار دولار.

ويذكر في هذا السياق أن المشرعين الأميركيين فرضوا عقوبات على خط أنابيب “التيار الشمالي-2” للغاز، في مشروع قانون الدفاع الوطني لعام 2020 .

كما صرح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، جيم ريتش، لصحيفة “ديفينس نيوز”، بأن الكونغرس الأميركي يخطط لوقف تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي-2″، من خلال قانون الدفاع الوطني لعام 2020.

سبوتنك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: