فيروس كوروناالبيت الأبيض

ترامب يسعى لعودة النشاط الرياضي في أمريكا

ا ف ب: وسط تلهف من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعودة النشاطات الرياضية، يواصل أصحاب الشأن بحثهم الحذر عن حلول لاستئناف البطولات وسط استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد الذي وضع الولايات المتحدة على رأس لائحة الدول الأكثر تضرراً، إن كان من ناحية عدد الوفيات أو الإصابات.

قال ترامب: “علينا استعادة رياضتنا، سئمت من مشاهدة مباريات في البيسبول أقيمت قبل 14 عاماً”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتطرق فيها ترامب إلى استئناف الدوريات المحلية، إذ أبدى أيضاً في أوائل الشهر الحالي ثقته بعودة المنافسات عاجلا وليس آجلاً، لكنه امتنع عن تحديد جدول زمني لهذه العودة.

وفي اتصال هاتفي جماعي مع مفوضي الدوريات الرياضية الرئيسية في البلاد، أعلم ترامب في حينها مفوض دوري كرة القدم الأمركية رودغر غودل، بأنه متفائل بإمكانية انطلاق الموسم الجديد كما كان مقرراً في سبتمبر (أيلول).

وتسبب فيروس كورونا بتعليق كافة البطولات الوطنية في الولايات المتحدة، مثل دوري كرة السلة للمحترفين، دوري البيسبول، دوري كرة القدم، والدوري الوطني للهوكي.

وعلى الرغم من أن عدد الإصابات بفيروس “كوفيد 19” في الولايات المتحدة أصبح الأكبر في العالم، كان الرئيس الأمريكي متفائلاً، “أريد عودة المشجعين إلى الملاعب عندما نكون جاهزين، بمجرد أن نكون قادرين بطبيعة الحال، لا أستطيع أن أخبركم بالتاريخ”.

ومع ذلك، تحدث ترامب بتفاؤل عن عودة المنافسات بحضور الجمهور، موضحاً: “لن يكون هناك تباعد اجتماعي لبقية حياتنا على هذا الكوكب، نحن بحاجة لذلك في هذه الفترة من الزمن، لكن في نهاية المطاف سيكون الناس قادرين على شغل تلك المقاعد في المدرجات بجانب بعضهم البعض، أنا لا ألتزم بذلك، لكن سيكون من الرائع إذا استطعنا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: