الإنتخاباتالعرب في أمريكا

فلسطيني يفكر في منافسة ترامب، و سورية تعلن ترشحها للكونغرس

قال النائب جستين عماش، عضو الكونغرس عن ولاية ميشيغان، إنه يفكر في خوض الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس دونالد ترامب وفق ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وأضاف عماش، الذي غادر الحزب الجمهوري في يناير الماضي وأصبح مستقلاً، في تعليق على تويتر على تصريحات لترامب بشأن سلطته المطلقة في الحكم أن الأمريكيين الذين يؤمنون بحكومة محدودة يستحقون خياراً آخر، وحينما علق أحد المستخدمين لتويتر “ارجو أن تكون أنت”، أجاب عماش:” شكراً، أنا أنظر بهذا الموضوع عن كثب، وسأقرر هذا الأسبوع”.

وجاء إعلان عماش، وهو من أصل فلسطيني، بعد ساعات من ادعاء ترامب أن لديه “السلطة الكاملة” لتجاوز أوامر البقاء في المنزل في مختلف الولايات.

واقترحت تسع ولايات يسيطر عليها الديمقراطيون، بإلاضافة إلى ماساتشوستس التي يديرها الجمهوريون، أنها ستحدد جدولها الزمني الخاص بإعادة فتح الاقتصاد، على الرغم من ضغط ترمب والجمهوريين من أجل تخفيف مبكر للقيود الاقتصادية.

من جانب آخر أعلنت السورية “شادية مارتيني” ترشحها لعضوية الكونغرس الأمريكي عن ولاية ميتشغن. 

وشرحت “مارتيني” وفق ما اورده موقع بلدي أن سبب ترشحها مساعدة اللاجئين السوريين؛ فهي متطوعة منذ ٧ سنين لمساعدتهم ودعمهم وعلى اطلاع تام بمدى مشاكلهم وما يعانون منه.   

وأوضحت، أنها تربت وعاشت في ظل حكم البعث، وأن الحديث بالسياسة أو الوصول لأي منصب هو حلم ومحرم تماما.

ودرست “مارتيني” الهندسة المعمارية في جامعة حلب، ثم انتقلت للولايات المتحدة الأمريكية عام ١٩٩٢ لدراسة ماجستير إدارة الأعمال. 

الجدير بالذكر، أنه يوجد في الولايات المتحدة 142897 أميركي من أصل سوري وهو ما يشكل حوالي 12% من السكان العرب في الولايات المتحدة.

وشهدت الهجرة من سوريا إلى أمريكا طفرة كبيرة منذ عام 1965 بسبب إلغاء قانون منع الهجرة لأمريكا، وقدر عدد السوريين الذين هاجروا من سوريا 64600 بين عامي 1961 و2000.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: