المجالس التشريعية

ترامب يهدد بتعليق أعمال الكونغرس بسبب التعيينات بمناصب شاغرة

رويترز: هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتعليق أعمال مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين في حال لم يقر الكونغرس تعيين مسؤولين اقترحهم في مناصب شاغرة، قائلاً إنه يشعر بالإحباط من أن المشرعين لم يكونوا في واشنطن للتصويت على مرشحيه للقضاة الفيدراليين والمناصب الحكومية الأخرى.

وقال ترامب الغاضب للصحافيين في إيجازه اليومي للبيت الأبيض حول أزمة فيروس كورونا: “إن المشرعين الديمقراطيين، الذين يملكون الأغلبية في مجلس النواب، يعرقلون إدارته للبلاد”.

ودعا مجلس الشيوخ، الذي يهمين عليه الجمهوريون، إلى تعليق جلساته بنفسه حتى يتمكن من ممارسة سلطته بملء المناصب الشاغرة بحسب الدستور، مهددا بأنه في حال لم يوافق مجلس النواب على هذا الإجراء، فإنه سيقوم بتعليق المجلسين.

ولم يستخدم أي رئيس أمريكي من أي وقت مضى هذه السلطة ، المدرجة في الدستور، وعندما يتم فض جلسات الكونغرس رسميا، يكون باستطاعة الرئيس تعيين مسؤولين دون موافقة المشرعين.

ويأتي تهديد ترامب بتعليق عمل الكونغرس، في وقت يخوض فيه معركة صلاحيات مع حكام الولايات بشأن الإجراءات المتعلقة بالتصدي لوباء كورونا، خاصة في ما يتعلق بإعادة فتح الاقتصاد الذي يواجه انكماشا حادا مع خسارة نحو 17 مليون أمريكي وظائفهم خلال بضعة أسابيع بسبب أزمة كورونا.

ويُعد ترامب تعيين لقضاة اتحاديين محافظين جزءًا مهمًا من جاذبيته للناخبين الجمهوريين حيث يترشح لإعادة انتخابه في نوفمبر (ترامب).

وقال ترامب إن مرشحيه سيساعدون في التعامل مع وباء كورونا، دون توضيح كيف سيكون ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: