وزارة الخارجيةأمريكا والعالمالبيت الأبيضحياة الناس

129 دولة عضو بالأمم المتحدة توقع على تعهد ترامب لمكافحة المخدرات

وقعت 129 دولة عضو بالأمم المتحدة اليوم الاثنين على تعهد صاغته الولايات المتحدة لمكافحة مشكلة المخدرات العالمية التى حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من أنها باتت تشكل تهديدا للصحة العامة والأمن القومي.

ولحضور لقاء قصير مع ترامب ضمن فعاليات الأمم المتحدة كان على الدول توقيع عريضة من صفحة واحدة بعنوان “دعوة للعمل على حل مشكلة المخدرات العالمية”.

وكان ترامب عقد لقاء مماثلا خلال الاجتماع السنوى لزعماء العالم العام الماضى فى نيويوروك العام الماضي. وركز ذلك اللقاء على إصلاح الأمم المتحدة.

وتعهدت البلدان الموقعة على البيان الأمريكى غير الملزم بتطوير خطط عملية قومية للحد من الطلب على المخدرات من خلال ربط تلك الخطط بالتعليم والتوسع فى جهود العلاج وتعزيز التعاون الدولى فى مجالات القضاء وإنفاذ القانون والصحة والعمل على قطع إمدادات المخدرات عن طريق وقف إنتاجها.

وقالت ترامب فى تصريحات موجزة “إذا اتخذنا تلك الخطوات معا سيكون بإمكاننا إنقاذ أرواح عدد لا يحصى من البشر فى كل أرجاء المعمورة”.

وأضاف “المخدرات مرتبطة بالجريمة المنظمة والتدفقات المالية غير المشروعة والفساد والإرهاب. من الضرورى، حفاظا على الصحة العامة والأمن القومى، أن نحارب إدمان المخدرات ووقف كل أشكال الاتجار والتهريب”.

ومن بين الدول التى لم توقع على هذا التعهد كانت نيوزيلندا التى أشارت رئيسة وزرائها جاسيندا أرديرن إلى أن الولايات المتحدة تركز فى دعوتها تحديدا على التعامل مع المواد الأفيونية.

نقلا عن اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المركز العربي للدراسات الأمريكية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

إغلاق
إغلاق