حياة الناس

72 مليار دولار.. تكلفة تربية الحيوانات الأليفة في أمريكا

قال ستيفن كينج، رئيس الاتحاد الأمريكي للمنتجات المخصصة للحيوانات المنزلية، إن 84,9 مليون أسرة في الولايات المتحدة تملك حيواناً أليفاً، أي 67,7% من الأسر.

وأشار كينج إلى أن النفقات المخصصة للحيوانات الأليفة قاربت عام 2018 مبلغ 72,56 مليار دولار، وهو مستوى قياسي، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 75,38 مليار هذه السنة.

وتسجل النفقات الصحية الارتفاع الأسرع في ظل الاطّلاع المتزايد لمالكي الحيوانات على العلاجات المتوافرة.

وأوضحت كريستين كليبن، وهي واحدة من بين 63 بيطرياً يعملون على مدار الساعة طوال السنة في “فرندشيب هوسبيتل فور أنيملز” بواشنطن: “الحيوانات المنزلية أصبحت في العقود الأخيرة فرداً من العائلة”.

وإضافة إلى العناية البيطرية التقليدية، يقدّم المستشفى اختصاصات كانت محصورة لدى البشر، من بينها العلاج المائي والمعالجة بالإبر.

وذكر برانت هاسل، الطبيب في مستشفى “ديستريكت” البيطري: “ثمة تلكؤ أقل من السابق في إخضاع الحيوانات لعناية طبية بالأسنان، شبيهة جداً بتلك المقدّمة للبشر”.

ووفّر معهد البحوث بشأن الصلات بين الحيوانات والبشر أكثر من مليوني دولار لدعم الأبحاث التي خلصت إلى أن الحيوانات الأليفة مفيدة في ميادين الصحة، من التوحد إلى القلب مروراً بالخرف، وفق ستيف كينغ.

وأكدت كريستين كليبن، أن وجود كلب أو هر في المنزل يخفّف مستوى ضغط الدم بالجسم، كما يقلص إصابات الأطفال بالحساسية، فضلاً عن مساهمة ذلك في تحسين الصحة الذهنية إجمالاً.

ويدفع مالكو هذه الحيوانات مبالغ طائلة للعناية بها، فغسل الكلى يكلّف ما بين 12 ألفاً و15 ألف دولار للجلسة الواحدة، بينما تكلف عملية القوائم ما بين 5 آلاف و7 آلاف دولار.

المصدر: العين الإخبارية

اظهر المزيد

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المركز العربي للدراسات الأمريكية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

إغلاق
إغلاق