فنونقضايا داخليةالمسلمون في أمريكاالشرق الأوسط

مسلسل The looming tower.. دراما أمريكية عن 11 سبتمبر بمشاركة نجوم عرب

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تستعد شبكة Hulu لإطلاق مسلسل درامي جديد تحمل عنوان The looming tower في الـ 28 من فبراير المقبل.

وإلى جانب مشاركة العديد من نجوم هوليوود مثل أليك بالدوين وجيف دانيلز وبيتر سارسجارد، ورين شميت، وبيل كامب، ومايكل ستولبارج، وفرجينيا كول، يضم العمل بعض الممثلين العرب منهم الممثل الجزائري طاهر رحيم، والممثل الأردني إياد نصار، وهو ما أثار اهتمام الجمهور العربي بهذا المسلسل.

وذكرت صحيفة Hollywood Reporter، بتاريخ 31 يوليو 2017 أن الممثل التونسي ظافر العابدين قد انضم لفريق عمل المسلسل الأمريكي ولكن بالعودة إلى صفحة المسلسل عبر موقع IMDb، لا نلاحظ وجود اسم الممثل التونسي بين أبطال العمل.

القصة

قصة The looming tower مقتبسة من كتاب The Looming Tower: Al Qaeda and the Road to 9/11 الحاصل على جائزة “بوليتزر” للمؤلف لورانس رايت، وترتكز الأحداث على صعود خطر أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة، وكيف يمكن أن تكون المنافسة بين مكتب التحقيقات الفيدرالية والمخابرات المركزية قد تسببت في أحداث الـ 11 من سبتمبر وسقوط برجى مركز التجارة العالمى بسبب انشغالهما بالصراع الدائر بينهما، وعدم التركيز في التهديدات التي كان تتتلقاها الولايات المتحدة الأمريكية قبل وقوع الحادث.

فريق العمل

المسلسل من تأليف دان فوترمان وإخراج المسلسل أليكس جيبني، ويشارك في بطولته جيف دانيلز، والجزائري طاهر رحيم، وبيتر سارسجارد، ورين شميت، وبيل كامب، ومايكل ستولبارج، وفرجينيا كول، وأليك بالدوين، والأردني إياد نصار.

عدد الحلقات

يتكون الموسم الأول لدراما The looming tower من 10 حلقات.

أسرار عن المسلسل

1- قضى الكاتب لورانس رايت نحو 5 سنوات في العمل على كتابة The Looming Tower المقتبس عنه دراما Hulu والذي يرصد من خلاله الفترة التي سبقت هجمات الـ 11 من سبتمبر 2001.

2- صرح الكاتب بأن مصادره الأساسية لتأليف كتابه الحائز على جائزة بوليتزر، كانت متنوعة بين عملاء من وكالة الإستخبارات الأمريكية وعناصر إرهابية.

3- أشار رايت إلى أنه كان يود إيجاد وسيلة لوضع صبغة إنسانية على الأحداث، وكان نهجه في ذلك هو العثور على شخصيات مؤثرة في الأحداث والتركيز على قصصهم، وكان أحد هؤلاء الأشخاص هو جون أونيل خبير مكافحة الإرهاب الذي كان يرتكز عمله على تنظيم القاعدة، وترك أونيل مكتب التحقيقات الفيدرالية وتم تعيينه رئيسا للأمن في مركز التجارة العالمي قبل أسابيع فقط من هجوم 11 سبتمبر الذي أدى لمقتله.

في الفن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: